0404
0404
Days
:
2323
4343
Hours
:
5959
5959
Minutes
:
0000
0000
Seconds
×

Menu

لماذا تتمتع سيارات تويوتا بقيمة إعادة بيع عالية؟

14 يونيو 2020

يعد إهلاك السيارات من أهم العوامل التي يجب مراعاتها عند شراء سيارة جديدة. وعلى الرغم من أن بعض السيارات المستعملة تحتفظ بقيمتها بشكل جيد، يرى البعض الآخر أن قيمة إعادة البيع تنخفض مباشرة عند استخدامها. ولطالما كانت سيارات تويوتا واحدة من أفضل المركبات بالنسبة لقيمة البيع المرتفعة. إذ أن عوائد إعادة البيع للطرازات العادية تصل إلى 50%، في حين تصل إلى 70% بالنسبة للطرازات الفاخرة. إذن، لماذا تتمتع مركبات تويوتا بهذه القيمة العالية لإعادة البيع؟

سمعة تويوتا للموثوقية

غالبا ما تتضمن قوائم السيارات المستعملة عالية الجودة عددا كبيرا من سيارات تويوتا، ويعود ذلك في المقام الأول إلى سمعتها الرفيعة بكل ما يتعلق بالموثوقية. ومهما كان طراز هذه السيارات من تويوتا أو فئتها، سواء كانت يارس أو كامري أو برادو أو إف جي لاند كروزر، فهي يجمعها شيء واحد يمكن الاعتماد عليه، وهو أن هذه السيارات ذات التصميم القوي والمتطورة تكنولوجيا ستدوم طويلا.

كما تشتهر تويوتا بابتكاراتها العصرية، إذ تعتمد على سمعة علامتها التجارية ذات الموثوقية العالية وجودة التصنيع المميزة. مما يجعلها تحظى بشعبية خاصة مع أولئك الذين يطلبون المزيد، ويتوقعون من سياراتهم القدرة على التعامل مع أكثر التضاريس صعوبة. وهذا سبب آخر يجعل سيارات تويوتا المستعملة تحظى بشعبية كبيرة في الشرق الأوسط-فهي ببساطة تتكيف بشكل أفضل مع الظروف المناخية المتطرفة التي نواجهها في هذا الجزء من العالم، مقارنة مع العلامات التجارية الأخرى التي قد تبدو أكثر تأثرا وحساسية للظروف المحيطة.

فائزة بمحبة السائقين

تعزى القيمة العالية لإعادة بيع السيارات المستعملة من تويوتا أيضا بسبب كونها تحظى بشعبية استثنائية. سواء بميزات السلامة الرائعة، أو راحة السائق الفائقة، ناهيك عن القوة والقدرة المذهلة على الطرقات الوعرة، كما أنها تتميز بالتصميم الجميل الجذاب، فبكل بساطة، تعددت الأسباب والحقيقة واضحة، السائقون يعشقون سيارات تويوتا.

في الفطيم تويوتا، يطلب منا باستمرار سيارات مستعملة ذات نوعية جيدة ضمن النطاقات الأكثر رواجا، وطالما تحتفظ سيارات تويوتا بحالتها الرائعة، فهي ستبقى خيارهم الأول.

جودة التصنيع-سمعة تويوتا للتميز

لقد قمنا بذكر جودة التصنيع لمرات عديدة، إذ أنها عامل بالغ الأهمية في ارتفاع قيمة إعادة البيع لأي سيارة مستعملة، بما في ذلك سيارات تويوتا. من الممكن أن تعاني السيارات المستعملة من الخدوش العادية، والنقرات والضربات الناتجة عن التآكل والتلف اليومي، لكن القاعدة الذهبية لأية مركبة، بما فيها تويوتا، كلما كانت حالتها أفضل كلما ازدادت قيمة إعادة بيعها.

إضافة لذلك، فإن حالة المحرك أمر هام جدا، لكن من النادر أن تحتاج محركات تويوتا الموثوقة إلى أية صيانة إضافية خارج إطار الصيانة السنوية المعتادة.

لزيادة قيمة إعادة البيع إلى حدها الأقصى، احرص على التحقق من سجل السيارة الكامل، كما عليك التأكد من أن الأعمال الورقية تتضمن الإيصالات لكل عمل إضافي تم من قبل الوكلاء المعتمدون. إذ أن لمصدر السيارات المستعملة أثر كبير على قيمة إعادة بيعها.

الطرازات الأكثر رواجا

ستجد مع سيارات تويوتا المستعملة أن الطرازات الأكثر شعبية ستكون مطلوبة دائما بشكل كبير. وهذا ما يسمى توازن ال عرض\طلب الذي يحدد قيمة إعادة البيع، مما يعني أنه كلما زاد الطلب، كلما زادت قيمة إعادة البيع.

وفي الفطيم، وجدنا أن أفضل السيارات المستعملة للشراء في الإمارات العربية المتحدة، غالبا ما تحمل علامة تويوتا. فالتصميمات الداخلية الغنية بالميزات ووضعيات القيادة المريحة، فضلا عن تصنيف ENCAP (برنامج تقييم السيارات الأوروبي) الممتاز للسلامة، يجعلها واحدة من أكثر الماركات رواجا لدى محبي المغامرات، كما للعائلات والركاب العاديين. فهي متعددة الاستخدامات وعملية ومريحة وجيدة الصنع، كما أنها اقتصادية. فقد بدأت تقنيات الهايبرد بالتأثير بشكل فعلي على قرار المشتري، وذلك بالنسبة للسيارات المستعملة المعروضة للبيع في الإمارات العربية المتحدة. ولطالما كانت يارس رائدة في مجال القيادة البيئية لسنوات عدة. أما بالنسبة لمحبي المغامرات المخلصين، لا تزال إف جي كروزر هي السيارة المفضلة، في حين باتت كورولا ملكة على عرش سيارات السيدان المريحة. أما بالنسبة للتنوع الشامل، تحصد راف 4 إعجاب الجميع، وإذا كنت بحاجة لسيارة عملية ومتينة بشكل مطلق، عليك بهايلكس، مركبة لا تقهر وواحدة من أعظم إنجازات تويوتا.

مهما كانت السيارات المستعملة التي تبحث عنها، فإن تويوتا تحتل القمة، بموثوقيتها وأدائها وقيمة إعادة بيعها العالية.

ستجد في صالات الفطيم مجموعة كبيرة من السيارات الجديدة والمستعملة، يمكنك الآن العثور على ما يناسبك في قسمنا الجديد. كما يمكنك تصفح وشراء السيارات الجديدة بالاطلاع على طرازاتنا الجديدة، إضافة مجموعة كبيرة من المركبات المستعملة.