0404
0404
Days
:
2323
4343
Hours
:
5959
5959
Minutes
:
0000
0000
Seconds
×

Menu

ما هي أفضل طريقة لشراء سيارة؟

18 أغسطس 2020

تعد السيارة من أكثر الاستثمارات التي يمكنك القيام بها أهمية وتكلفة أيضا. وفي عالمنا الحديث، أصبحت وسائل النقل الشخصية، أمرا ضروريا جدا. لذا، سواء كنت تبحث عن شراء سيارة جديدة أو مستعملة، عليك التفكير جيدا في عملية الشراء. فالأمر لا يقتصر على التكلفة فحسب، إنما عليك معرفة ما الذي تريده فعلا من سيارتك، هل تحتاجها لتوصيل الأولاد إلى المدرسة؟ أم للذهاب في مغامرة في قلب الصحراء؟ هل هي سيارة لتلبي تنقلاتك اليومية؟ أم سيارة رياضية مخصصة لعطلة نهاية أسبوع رائعة؟

أما الأسئلة الأخرى التي يتوجب عليك طرحها عند شرائك سيارة، فهي تتعلق بالجانب المالي.

فما هي أفضل طريقة لشراء سيارة بأفضل سعر؟ وهل من الحكمة الحصول على قرض بنكي؟ أم أنه من الأفضل البحث عن صفقات يمكن من خلالها شراء سيارة عن طريق خيارات التمويل؟ هل يجب أن تذهب إلى وكيل المبيعات أم عليك الشراء عن طريق الإعلانات الخاصة؟

إليك بعض النصائح الهامة لتسهيل عملية شراء سيارة في الإمارات العربية المتحدة.

جديدة أم مستعملة أيهما الأفضل؟

عند شراء سيارة، هناك خياران رئيسيان- شراء سيارة جديدة أو البحث عن سيارة مستعملة جيدة على الرغم من استخدامها سابقا. من اهم مزايا شراء سيارة جديدة هي أنه يمكنك التأكد من كونها بحالة حسنة، وأنها تأتي مع كفالة كاملة. فإذا صادفتك أي مشكلة تتعلق بها، سيكون الوكيل مسؤولا عن تصحيحها، وسيحرص على أن تمنحك سيارتك آلاف الأميال من القيادة السعيدة والخالية من المتاعب.

أما في حالة شراء سيارة مستعملة، فأنت ستحصل على ميزة رائعة، وهي أنها أرخص بكثير. ومع ذلك، في حال قررت شراء سيارة مستعملة، لا بد لك من التعامل بحذر مع هذه الصفقة. وهنا سنقدم لك أهم نصائحنا فيما يتعلق بهذا الأمر: قم بشراء سيارتك المستعملة في الإمارات العربية المتحدة من خلال وكيل معروف. فعندها ستتمكن من على الاختيار من بين مجموعة واسعة من الطرازات المستعملة، فضلا عن أنه ستتاح لك أيضا فرصة شراء سيارة بتمويل لتتمكن من توزيع التكلفة. إضافة إلى أنك ستحصل أيضا على ضمان قصير (عادة 12 شهر) لتحصل على راحة بال إضافية.

ما الذي يجب التحقق منه عند شراء السيارة؟

يمثل سجل الصيانة الكامل الدليل الأكبر على أن السيارة المستعملة قد تم الاعتناء بها بشكل صحيح. لذا عليك أن تسأل التاجر أو الوكيل عما إذا كان لديهم جميع الوثائق التي توضح بالتفصيل ما تم فعله للسيارة، كما عليك التحقق من أنها حصلت على كافة الخدمات المخصصة لها. إذا كنت تشتري سيارة عن طريق الإعلانات الخاصة، فربما عليك إجراء الفحص أولا للتأكد من عدم وجود تمويل مستحق مقابل السيارة، أو أنه لم يتم الإبلاغ عن سرقتها أو حتى تم شطبها ثم إعادة إصلاحها بعد الحادث.

شراء سيارة مستعملة معتمدة

إذا أردت شراء سيارة مستعملة، فمن الأفضل التأكد من أنها سيارة مستعملة معتمدة، خضعت لفحوصات واختبارات صارمة قبل عرضها للبيع. كما عليك التذكر دائما، أنه لا يمكنك شراء سيارة مستعملة معتمدة، إلا من خلال وكالة ذات سمعة جيدة-غالبا ما يكون البيع الخاص قائما على مبدا "الشراء حسب ما ترى"، أي أنه لا يوجد ضمان لما تقوم بشرائه، ولا يمكنك التراجع إذا ساءت الأمور.

هل عليك شراء سيارة عبر الانترنت؟

من الممكن شراء سيارة عبر الانترنت، لكننا نوصي بشدة على أن تشتري فقط من وكالة تثق بها، مثل تويوتا الإمارات العربية المتحدة. من السهل جدا شراء سيارة عبر الانترنت، وبالتأكيد هو المكان المناسب الذي عليك الذهاب إليه لمعرفة المزيد حول العروض المتاحة، وقراءة المواصفات ومعرفة السعر. كما أنك ستتمكن من القيام بإجراء القليل من البحث حول ما تريد شراؤه، قبل أن تحدد خيارك النهائي وتسأل مستشارنا من تويوتا. إلا أننا نوصي دائما بحجز تجربة قيادة، للتأكد من أنك قد اخترت السيارة المناسبة لك، وهو إجراء يتم بغاية السهولة عبر الانترنت.

أيهما أفضل: شراء سيارة بخيارات تمويل أو عن طريق قرض بنكي؟

قد لا تكون مستعدا لتكلفة شراء سيارة جديدة، ولهذا السبب عليك التفكير في خيارات التمويل أو قرض مصرفي. وعلى الرغم من انه يمكن أن تكون خيارات التمويل أكثر مرونة، إلا ان الأقساط قد تكون أعلى من تكاليف السداد لقرض مصرفي. لكن مع ذلك، يمكنك الاستفادة من الصفقات الخاصة لخيارات التمويل، مثل عروض الفائدة 0% وخطط السداد طويلة الأمد.

على الرغم من المزايا الكبيرة لشراء سيارة جديدة، إلا أنه من المفيد دائما الاطلاع على العروض المتوفرة في صالات عرض السيارات المستعملة. فإذا كنت تبحث عن شراء سيارة مستعملة في دبي أو أبو ظبي أو في كافة انحاء الإمارات العربية المتحدة، وكنت على استعداد لاقتناء سيارة من طراز قد مر عليه عام أو عامين، فقد يحالفك الحظ وتتمكن من العثور على بعض الصفقات الرائعة.

إذا رغبت في الشراء بثقة تامة، قم بالتحدث إلى الخبراء في تويوتا الإمارات لمعرفة عروض السيارات فهم أكثر الأشخاص الذين يمكنك أن تعتمد عليهم، وتستطيع من خلالهم التعرف على مجموعة كبيرة من المركبات الجديدة والمستعملة، إضافة إلى مرافق الخدمات الكاملة.