0404
0404
Days
:
2323
4343
Hours
:
5959
5959
Minutes
:
0000
0000
Seconds
×

Menu

أهم 5 نصائح لإطالة عمر بطارية سيارتك

18 أغسطس 2020

في قلب كل سيارة، سواء كانت بنزين أو ديزل أو هايبرد، توجد البطارية. وستمنحك البطارية القوية التي يتم صيانتها بشكل صحيح، سنوات من الأداء الجيد الخالي من العيوب، وذلك بتوفير الطاقة اللازمة لبدء الإشعال والأضواء وكل الأنظمة الكهربائية الأخرى داخل السيارة.

ومع ذلك، تعد كافة بطاريات السيارات "مستهلكات" مما يعني أنها ستتلف في النهاية. فلا يوجد شعور أسوأ من اكتشاف أن بطارية سيارتك قد نفذت بعد أن قمت بالاستعداد للانطلاق للعمل صباحا، أو للقيام برحلة طريق مثيرة مع العائلة، لن يمكنك الذهاب حينها أي مكان.

لتجنب هذا الشعور السيء، لدينا بعض النصائح المهمة حول كيفية إطالة عمر بطارية سيارتك.

قم بالقيادة بانتظام، وتجنب الإكثار من الرحلات القصيرة

تكره البطاريات التوقف عن العمل لعدة أسابيع، أو استخدامها فقط من حين لآخر في الرحلات القصيرة. وبغض النظر عن شمولية قائمة فحص الصيانة الخاص بسيارتك، فإن البطارية ستعيش لفترة أطول إذا كنت تستخدمها بانتظام. كما أن الطريق الطويل سيعطيها الفرصة لإعادة شحنها بطريقة صحيحة، لذا لا تتردد في القيام برحلة طريق طويلة، فتنعم بعطلة نهاية أسبوع شيقة لك ومفيدة لبطاريتك. أما إذا كنت تعلم أن سيارتك ستتوقف في المرآب لفترة كبيرة، فمن الأفضل فصل البطارية تماما. وإذا كنت تقوم برحلات قصيرة غير متكررة، فعليك التفكير في تركيب بطارية جل AGM.

حافظ على نظافة النهايات

السبب الأكثر شيوعا لانتهاء عمر البطارية، هو النهايات المتسخة. ويجب أن يكون فحص نهايات البطارية جزء من الصيانة الأسبوعية الموصي بها لسيارتك، وذلك للتأكد من عدم وجود تآكل، وأن الكابلات في حالة جيدة إضافة إلى التحقق من كون التوصيلات آمنة. وفي حال لاحظت وجود أية تآكل على هذه النهايات، يمكنك فعل أحد الأمرين التاليين: إما فصل البطارية واستخدام معجون سميك من صودا الخبز والقليل من الماء، وتطبيقه بواسطة فرشاة أسنان برفق لتنظيف الأطراف، أو اصطحاب السيارة إلى المركز المحلي لخدمة تويوتا في الإمارات العربية المتحدة. عندها يمكنك الطلب من أحد الفنيين إجراء خدمة بطارية السيارة لك.

صيانة منتظمة تعني أعطال أقل

تتمثل إحدى أهم نصائحنا المتعلقة بصيانة السيارة، إضافة مقياس الفولتيميتر إلى مجموعة الأدوات الخاصة بك، لكي تتمكن من التحقق من شحن بطارية سيارتك بشكل صحيح، وتوصيل المستوى المناسب من الشحن لنظامك الكهربائي. يمكن أن يشير الانخفاض الكبير في الجهد ان بطاريتك معيبة وتحتاج إلى استبدال، وفي حال لاحظت انها بدأت تكافح للحفاظ على شحنها كاملا، سيكون مركز خدمات تويوتا جاهزا للمساعدة، حتى إن لم تكن الصيانة القياسية قد استحقت بعد، فيمكنك دائما حجز خدمة صيانة قصيرة مدتها 60 دقيقة، حيث سيقوم الفني بالتحقق من أن البطارية والنظام الكهربائي يعملان بشكل صحيح. وإذا وجد أية مشاكل، بإمكانه إصلاح بطارية السيارة أو استبدالها لك.

من السهل استبدال بطارية السيارة بنفسك كجزء من روتين الصيانة الموصي به- ما عليك سوى فصل الأطراف الموجبة والسالبة، ورفع البطارية القديمة، واستبدالها بأخرى جديدة، لكن عليك ان تتذكر إعادة توصيل النهايات بالطريقة الصحيحة.

تجنب درجات الحرارة العالية

تكره البطاريات الحرارة العالية، وفي الإمارات العربية المتحدة، غالبا ما نواجه طقسا حارا جدا، سيما خلال أشهر الصيف. يمكن أن تتسبب درجات الحرارة المرتفعة جدا في تدهور البطارية بشكل أسرع، لذا حاول تجنب إيقاف سيارتك تحت أشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة قدر الإمكان.

حافظ على إغلاق مكيف الهواء عند الإقلاع

تمثل كل تلك الإضافات الالكترونية الصغيرة، استنزافا كبيرا لبطارية سيارتك، مثل مكيف الهواء، التحكم في المناخ والأضواء وأنظمة الملاحة وحتى وسائل الترفيه داخل السيارة. عند بدء تشغيل السيارة، لن تحتاج إليها كلها، لذا قلل من حجم العمل الذي يجب على البطارية القيام به، عن طريق إيقاف كافة العمليات الكهربائية غير الضرورية (حتى الأضواء) ويمكنك بعد ذلك، وبمجرد تشغيل مركبتك، استخدام كل ما تحتاجه للقيام برحلتك.

تفضل بزيارة مركز خدمة بطارية السيارة

إذا كانت لديك أي استفسارات أو مشكلات تتعلق بالبطارية، أو كنت تبحث عن مكان استبدال بطارية سيارتك من تويوتا في دبي، تفضل بزيارة أحد مراكز الخدمة التابعة لنا، وتحدث إلى أحد أفراد فريقنا الودودين. سيتمكنون من الإجابة على أسئلتك، والتحقق من صحة بطارية سيارتك، وإعطائك بعض النصائح المفيدة التي تتعلق بالحفاظ عليها في أفضل حالة.