0404
0404
Days
:
2323
4343
Hours
:
5959
5959
Minutes
:
0000
0000
Seconds
×

Menu

نصائح للحفاظ على حالة سيارتك المتوقفة خلال فترة انتشار فايروس كورونا المستجد

30 أبريل 2020

لا بد أن الكثير منا سيركن سيارته جانبا خلال الأسابيع المقبلة، وذلك امتثالا للقيود المفروضة من قبل برنامج التعقيم الوطني.

لكن من الجيد خلال هذه الفترة أن تراقب سيارتك، إذ أن حالتها العامة قد تتراجع بسبب عدم استخدامها. كما يمكنك الاستفادة من خدمات ما بعد البيع التي تقدمها تويوتا، والتي تشمل التنظيف الداخلي الكامل للمحرك والطلاء المقاوم للصدأ، فضلا عن خدمات حماية الطلاء والمقصورة الداخلية، وغيرها.

لذا، سواء كنت قلقا بشأن حالة سيارتك، أم أنك بحاجة أن تشغل وقت فراغك قليلا، إليك قائمة بأهم النصائح الهامة لضمان المحافظة على الحالة الجيدة لسيارتك خلال فترة عدم استخدامها:

1- البطارية:

بطارية سيارتك هي العنصر الأكثر عرضة للتضرر في حال عدم استخدامك للسيارة لفترة طويلة. وهذا بالطبع ينطبق بشكل أكبر على السيارات الحديثة والتي تضم أجهزة كمبيوتر مختلفة تستهلك الطاقة بشكل دائم من البطارية.

الحل: قم بتشغيل المحرك مرة واحدة على الأقل في الأسبوع، واتركه يعمل لمدة تصل إلى عشر دقائق. سيضمن لك هذا التشغيل عدم انخفاض جهد بطارية سيارتك. أما إذا كنت قلقا بشأن حالة البطارية، فإن مراكز خدمة ما بعد البيع الخاصة بنا مفتوحة وجاهزة لاستقبالك، ما عليك سوى الاتصال ب 00TOYOTA8 للقيام بحجز موعد.

2- الفرامل وفرملة اليد:

قد تتأثر الفرامل في حال عدم استخدامك للسيارة لفترات طويلة، ويكون هذا التأثر بطريقتين أساسيتين: الأولى، يمكن أن يبدأ الصدأ بالظهور على أقراص الفرامل. أما الثانية، قد تتعطل فرملة اليد ويصبح من الصعب تعشيقها.

إذا كنت تخطط لاستخدام السيارة عند انتهاء فترة الحجر هذه، لا بد من التأكد من عدم حدوث هذين الأمرين.

الحل: سيساعدك ركن سيارتك في الكراج على الحد من الصدأ، في حين يمكنك منع فرملة اليد من التعطل عن طريق تحريرها وإعادة تعشيقها لمرة واحدة أو لمرتين في الأسبوع. وإذا كان بإمكانك تحريك السيارة، سيساعد أخذها في جولة قصيرة في الجوار في منع حدوث مشاكل الفرامل، وذلك لمرة واحدة كل أسبوعين.

أما إذا كنت قلقا بشأن الصدأ في أي مكان آخر غير الفرامل السيارة، يمكنك القيام بحجز خدمة الطلاء المقاوم للصدأ.

3- الوقود:

يمكن للوقود أن يتحلل بمرور الوقت، مما سيؤدي إلى مشاكل خطيرة لدى تشغيل سيارتك لاحقا. قد لا يشكل هذا الأمر مشكلة إذا كانت سيارتك مركونة لمدة قصيرة كأسبوع فقط، لكنها بالتأكيد ستتحول إلى مشكلة كبيرة عندما تركن السيارة لشهر أو أكثر.

الحل: إن ملء الخزان بالوقود قبل ركن السيارة لفترة طويلة نسبيا، سيساعد في التقليل من احتمال حدوث مشاكل تتعلق بتكاثف الوقود داخل الخزان. لكن بالمقابل يمكنك استخدام مثبت الوقود لإطالة عمره أكثر.

4- الزيت:

تماما مثل الوقود، يمكن لحالة الزيت أن تتردى بمرور الوقت، وهذه المشكلة ستتفاقم في حال ركنت سيارتك في بيئة تتذبذب فيها درجات الحرارة بشكل كبير.

الحل: قم بمراجعة دليل المستخدم الخاص بسيارتك لتحصل على تفاصيل أكثر حول المدة الموصى بها لتغيير الزيت. إذا كانت سيارتك متوقفة لفترة طويلة من الزمن، لا تؤجل موعد تغيير الزيت. فإذا كنت مستعدا لذلك، احجز للحصول على الخدمة عن طريق الاتصال ب 800TOYOTA

5- ضغط الإطارات:

تفقد الإطارات القليل من الهواء بشكل طبيعي بمرور الوقت، مما قد يؤثر على سلامة وأداء سيارتك. كما من الممكن أن تتشكل مناطق مستوية على سطح الإطار في حال بقيت السيارة مركونة على نفس الجزء من الإطار لفترة طويلة.

الحل: قم بفحص ضغط إطارات سيارتك قبل قيادتها، وأضف الهواء لتعديل الضغط في الإطار في حال لزم الأمر. أما لمنع تشكل المناطق المسطحة، حرك سيارتك لمرة واحدة في الأسبوع إذا أمكنك ذلك. كما يمكنك الاستعانة بخدمات بعد البيع الخاصة بالإطارات، لإصلاحها أو لاستبدالها بأمان.



إضافة للخطوات المذكورة أعلاه، يمكنك حجز خدمة الصيانة الدورية لسيارتك في أحد مراكز الخدمة لدينا. جميع مراكز الخدمة في دبي مفتوحة لعملاء ما بعد البيع بين الساعة 9:30 صباحا و2 ظهرا في كل أيام الأسبوع ماعدا يوم الجمعة. سيتم القيام بعملية تعقيم للسيارات التي نقوم بخدمتها باستخدام تقنية UltraMist. ولأننا راحتك وسلامتك هي في أولوية اهتماماتنا، سيتم توصيل سيارتك لتستلمها أمام بيتك.