0404
0404
Days
:
2323
4343
Hours
:
5959
5959
Minutes
:
0000
0000
Seconds
×

Menu

هل يجب أن أشتري سيارة جديدة، أم مستعملة؟

19 مايو 2020

قد يكون القرار المتعلق بشراء سيارة جديدة أو مستعملة، قرارا صعبا. وعلى الرغم من أن أغلب الناس يرغبون في شراء سيارة جديدة تماما، إلا أن هناك الكثير من العوامل التي ستؤثر على اختيارك. نحن هنا لمساعدتك في أخذ هذا القرار، إذ سنلقي نظرة على الاعتبارات الرئيسية الأربعة التي قد تساعدك في تحديد أيهما مناسب أكثر لك، سيارة جديدة ام مستعملة؟

1- تاريخ السيارة:

ربما يكون عدم وجود تاريخ للسيارة هو من أكثر المزايا التي تشجع على شراء سيارة جديدة. إذ ان هذا الأمر يضمن لك راحة البال التامة، ويسمح لك بالشراء دون القلق بشأن المشاكل الخفية أو الميكانيكية التي تتعلق بعمر السيارة. فقد تكون السيارات المستعملة أحيانا مجازفة كبيرة إذا لم تطلع على وثائقها، وتتأكد من أنه تم العناية بها بالشكل المناسب. حتى ذلك الحين، لا يمكنك أن تكون متأكدا بشكل كامل مما تشتريه. ولتتجنب الخوض في تساؤلات حول تاريخ السيارة، ليس هناك سوى طريقة واحدة، وهي شراء سيارة مستعملة تم تسجيلها في برنامج صيانة تويوتا. يقدم هذا البرنامج صيانة منظمة لكافة السيارات المستعملة، مما يضمن انها بحالة ممتازة عند إعادة بيعها.

  • اختر الجديدة، إذا كنت ترغب في ضمان الجودة ولا تريد القلق بشأن سجل السيارة.
  • إذا اخترت المستعملة، تأكد من صيانة سيارتك بانتظام ضمن خطة معتمدة كبرنامج خدمة الصيانة من تويوتا.

2- التقيد الكامل بالتفاصيل:

بعض المشترين لديهم فكرة محددة للغاية عما يريدون من سيارتهم المنشودة. وبالنسبة للسيارات المستعملة، فستقتصر الخيارات على السيارات المتوفرة في السوق حاليا. وهذا يعني، أن سيارة أحلامك المثالية، قد لا تكون متاحة، أو أنه عليك تقديم بعض التنازلات فيما يخص بعض التفاصيل، كالطلاء أو التشطيبات الداخلية أو غيرها. لكن مع السيارات الجديدة، يمكنك التحكم الكامل في هذه التفاصيل، مما يتيح لك العثور على المظهر المثالي لسيارة أحلامك.

  • اختر الجديدة، إذا كانت لديك فكرة محددة جدا لما ترغب به، وإذا كنت لن تشعر بالرضا إلا بشراء السيارة المناسبة لك باللون الصحيح، أو بالتفاصيل المناسبة أو بالإعدادات المرغوبة.
  • إذا اخترت المستعملة، ضاعف فرصك في العثور على السيارة المناسبة من خلال زيارة صفحة تويوتا الفطيم المفصلة والخاصة بالسيارات المستعملة.

3- التحقق من كافة الصفقات المتاحة لكل من المركبات الجديدة والمستعملة:

على مدار العام، ستجد الكثير من العروض والخصومات والمزايا الممتازة على كل من السيارات الجديدة والمستعملة. تختلف هذه المزايا عادة اعتمادا على ما إذا كنت ستشتري جديدة أم مستعملة، وبالتالي، عليك البحث عن العرض الذي يفيدك أكثر. فالمهم هنا هو اختيارك للعرض المجدي أكثر بالنسبة إليك.

  • اختر الجديدة، إذا شعرت أن المزايا ستبرر الفرق في السعر بين الجديد والمستعمل، أو أنها مفيدة أو مساعدة لك بشكل شخصي.
  • إذا قمت باختيار المستعملة، احسب ماهي المزايا التي تعود عليك بالنفع أكثر. قد لا يبدو الأمر واضحا في البداية، لذا فكر جيدا، وتحدث إلى وكيل تويوتا المحلي.

4- أخذ مستقبل السيارة بعين الاعتبار:

تنخفض قيمة السيارات الجديدة بسرعة نسبيا، وهذا الأمر لا يعد مشكلة في حال اعتبرت سيارتك استثمارا طويل الأمد، وإذا كنت تنوي الإبقاء عليها لفترة طويلة من الوقت. إذا كنت متأكدا من أنك ستتملك سيارة، وستستخدمها لبضعة سنوات، وأنك ستثمن الأمان والموثوقية والرفاهية التي تقدمها مركبة جديدة، فتلك هي أفضل طريقة لتحصل على السيارة التي لطالما رغبت فيها.

أما إذا كنت غير متأكد بشأن مستقبل السيارة، وهناك احتمال بأنك لن تبقي عليها لفترة طويلة، فقد يكون التفكير في السيارة المستعملة هو الخيار الأفضل، إذ سيؤدي ذلك إلى تقليل الإهلاك الذي يحدث في الفترة الواقعة بين الشراء والبيع.

  • اختر الجديدة، إذا كنت ترغب في امتلاك سيارة لفترة طويلة من الزمن. ويمكنك تقليل الإهلاك عن طريق اتخاذ خطوات لضمان احتفاظ سيارتك بقيمتها. على سبيل المثال، عندما تسجل في خطة خدمات الصيانة من تويوتا، ستزداد قيمة سيارتك في حال قررت بيعها في النهاية.
  • إذا اخترت المستعملة، حافظ على قيمة مشترياتك من خلال الاستفادة القصوى من خدمات ما بعد البيع من تويوتا.

إذا كنت راغبا في اكتشاف المزيد حول شراء سيارة تويوتا جديدة أو مستعملة، لا تتردد في الاتصال بوكيل الفطيم المحلي لديك على 800-TOYOTA

تصفح سيارات تويوتا الجديدة و المستعملة المتوفرة للبيع بسهولة من خلال الموقع.