0404
0404
Days
:
2323
4343
Hours
:
5959
5959
Minutes
:
0000
0000
Seconds
×

Menu

الدليل الشامل لتعقيم سيارتك خلال أزمة انتشار فايروس كورونا المستجد كوفيد-19

6 مايو 2020

على الرغم من إغلاق الكثير من الأماكن حول العالم حاليا، وذلك في محاولة لكبح انتشار فيروس كورونا المستجد"كوفيد-19"، لا يزال عدد كبير منا يستخدم سيارته يوميا. لذا وجدنا أنه من المفيد تقديم دليلا سريعا حول كيفية تعقيم سيارتك بشكل آمن والحد من تعرضك للفايروس.

1- معرفة مواد التنظيف المناسبة:

نستخدم في تويوتا تقنية Ultra-Mist وذلك لتعقيم كافة المركبات التي نعمل عليها. وقد أصبح هذا جزءا أساسيا من خدمات ما بعد البيع لدينا. لكن في حالة عدم استطاعتك الحصول على مثل هذه التقنية، يمكنك استخدام العديد من مواد التنظيف الفعالة في مكافحة فايروس كورونا المستجد"كوفيد-19". على الرغم من فعالية الماء والصابون لدى استخدامهما في غسيل يديك، إلا أنهما عمليا غير فعالين عندما يتعلق الأمر بتعقيم سيارتك. لذا عليك التفكير في أحد البدائل التالية:.

  • منظفات كحول الأيزوبروبيل، المعرفة أيضا بالكحول المحمر، وهي مادة التنظيف التي تجدها في أغلب المنازل ويستخدمها معظم الناس في التعقيم، تعد هذه المادة خيارك الأول من المنظفات. ينصح باستخدام منظفات الايزوبروبيل بنقاوة بين 70-90%.
  • منظفات هيبوكلوريت الصوديوم، يعرف هيبوكلوريت الصوديوم على نطاق واسع بالمبيض المنزلي، لكن على الرغم من فعالية المعقمات الحاوية على هذه المادة، إلا أنها قد تكون قاسية على مقصورة سيارتك الداخلية (كن حذرا أثناء استخدامها على المقاعد الجلدية) وخاصة إذا تم استخدامها بشكل متكرر في فترة قصيرة نسبيا. لذا نوصي باستخدام هذا النوع من المعقمات كخيار أخير.
  • مها كان نوع المنظف الذي تستخدمه، احرص على قراءة الملصق الخاص به، وارتداء معدات الحماية المناسبة. وإذا لم تكن متأكدا مما إذا كان المنظف مناسبا أم لا، اقرأ الملصق أولا، إذا كنت لاتزال غير واثق من ملاءمته لغرضك، قم بتجريبه أولا على بقعة صغيرة من المادة التي ستقوم بتنظيفها.

    2- معرفة الأماكن التي عليك تنظيفها:

    يمكن لفيروس كورونا المستجد"كوفيد-19" البقاء على الأسطح لفترة طويلة من الوقت، ويمكنه أن ينتقل بسهولة عند لمس سطح مصاب ومن ثم لمس العينين أو الأنف أو الفم. بالتالي، لا بد من التركيز بشكل أساسي على تلك المناطق التي يلمسها السائقون والركاب بشكل دائم، وتشمل:

  • المفاتيح وحمالة المفاتيح وزر التشغيل (أو زر البدء)
  • مقابض الأبواب من الداخل والخارج ومقبض الصندوق الخلفي
  • مرآة الرؤية الخلفية
  • فتحات التهوية
  • فرملة اليد
  • ناقل السرعة
  • لوحات التحكم
  • أحزمة الأمان والأبازيم
  • قد يكون من الصعب الوصول إلى بعض الأماكن في السيارة. فإذا كنت قلقا بشأن نظام التهوية والتدفئة بشكل خاص، يمكنك حجز خدمة كلين إير Kleenair المتوفرة ضمن خدمات ما بعد البيع من تويوتا. حيث يضمن لك أسلوب التبخير الفائق هذا تنظيف سيارتك بشكل عميق إضافة إلى تعقيمها، مما سيمنحك راحة البال والطمأنينة.

    3- التنظيف بطريقة صحيحة:

    إن طريقة التنظيف لا تقل أهمية عن مادة التنظيف. للتأكد من أنك تقوم بالأمر بالطريقة الصحيحة، عليك اتباع دليلنا المفصل أدناه:

  • اغسل يديك بالصابون لمدة 20 ثانية على الأقل.
  • قم بإزالة أية آثار للأتربة أو الأوساخ أو الفتات من السيارة، وذلك باستخدام قطعة قماش او هوفر أو مجرفة وفرشاة.
  • اعمل بكل عناية على كل نقاط التلامس في السيارة، واحرص على اخذ الوقت الكافي للتنظيف بكل دقة. تحتاج المعقمات إلى القليل من الوقت لتؤدي عملها، لذا عليك قراءة الملصق لإدراك المعلومات اللازمة. ثم اترك المنظف على السطح المراد تعقيمه للفترة اللازمة من الوقت ليقوم بعمله بشكل فعال.
  • في حال لم تكن قادرا على التنظيف بشكل جيد، يمكنك ترك هذا الأمر لفنيي تويوتا المختصين، والحجز في إحدى خدمات ما بعد البيع المتوفرة لدى مراكزنا، مثل خدمة التنظيف الداخلي للمحرك أو خدمة حماية الطلاء والمقصورة الداخلية. حيث يتم تعقيم كافة السيارات في صالات العرض الخاصة بنا، إضافة إلى كل المركبات التي نعمل عليها في مراكز الخدمة، وذلك باستخدام أحدث تقنيات تنقية الهواء وتقنيات ULTRAMIST. وحرصا على سلامتك وراحتك، سيتم توصيل سيارتك لتستلمها أمام بيتك.

    ونظرا لكون سلامة عملائنا وموظفينا من أولى اهتماماتنا، قمنا باتخاذ العديد من الخطوات الجدية في جميع معارضنا ومراكز خدماتنا. فنحن نحرص على تطبيق كافة تدابير السلامة في جميع أماكن عملنا. ويشمل هذا الأمر، على سبيل المثال، التعقيم المتكرر لمواقع العمل ومعارض السيارات، فضلا عن محطات التعقيم اليدوية التي يستطيع كافة عملائنا استخدامها بكل سهولة، كما قمنا بتعزيز الضوابط الخاصة بالتعقيم والنظافة وإجراء المزيد من التدريب.

    لمزيد من المعلومات حول منتجات وخدمات تويوتا، أو للإجابة عن أي استفسار، لا تتردد بالاتصال بنا.