فريق "جازو للسباقات" يحقق فوزاً مزدوجاً استثنائياً في النسخة الـ 87 من سباق "لومان 24 ساعة"

4 يوليو 2019

فريق "جازو للسباقات" يحقق فوزاً مزدوجاً استثنائياً في النسخة الـ 87 من سباق "لومان 24 ساعة"

مركبة تويوتا الـ "هايبرد" الكهربائية TS050 لفريق "جازو للسباقات" تحقق أسرع دورة على الإطلاق في تاريخ سباق لومان


الإمارات العربية المتحدة - 27 يونيو 2019:

مؤخرا، حقق فريق جازو للسباقات"GR" فوزا مزدوجا في سباق لومان بنسخته ال 87 في حلبة لا سارث في فرنسا بعد ساعة أخيرة مثيرة من منافسات بطولة العالم للتحمل 2018-2019 WEC)). نجح الثلاثي سيباستيان بويمي وكازوكي ناكاجيما وفرناندو ألونزو في إنهاء السباق بزخم متسق مكنهم من الظفر بالمركز الأول في بطولة لومان على متن سيارة الهايبرد الكهربائية رقم،8 وتأمين بطولة العالم للسائقين أمام 252،500 متفرج، بموسم ناجح للغاية لفريق جازو.

تمكن الفائزون من إنهاء السباق بفارق16.9 ثانية قبل زملائهم في فريق GR مايك كونواي، كاموي كوباياشي، وخوسيه ماريا لوبيز، الذين احتلوا المركز الثاني على متن المركبة رقم 7، وذلك بعد أن قادوا معظم السباق. حصل كاموي على المركز الأول بعد الانتهاء من أسرع دورة تأهيلية، في حين بدأ الرقم 8 TS050 HEV من المركز الثاني على الحلبة. وهذا ما أجج المعركة بتنافس قريب وخطف الأنفاس بين لحظة وأخرى. بعد مضي 12 ساعة، ابتعدت السيارتان عن بعضهما بفارق 8.6 ثانية فقط.

على الرغم من أن كلا فريقي جازو للسباقات كانوا دائما في نفس اللفة، إلا أن الرقم 7 استغل الفرصة بحلول الليل. مع اقتراب الساعات الأخيرة، ظلت الفارق ثابتا نسبيا في حوالي دقيقتين، وأصبح الهدف إعادة كلا السيارتين إلى المنزل بأمان. وقد بدا الجميع يسيرون وفق خططهم المدروسة، إلى أن اضطرت المركبة رقم 7 إلى توقف مفاجئ خلال اللفة 367، وهذا ما أدى في النهاية إلى تحقيق الفوز لناكاجيما على متن المركبة الرقم 8. قد توجت هذه النتيجة المذهلة موسما ناجحا للغاية لفريق جازو للسباقات..

في وقت سابق من السباق، قام طاقم السيارة رقم 7 بتسجيل أسرع لفة سباق لومان خلال 3 دقائق و17.297 ثانية. وقد كان هذا من ضمن العديد من الأرقام القياسية التي تم تحطيمها في هذا السباق. ناكاجيما هو أول بطل عالمي لسباق الحلبة من اليابان، في حين أصبح ألونزو ثاني سائق يفوز بألقاب عالمية للسيارات في مجالين مختلفين - سبق أن توج الإسباني بطل الفورمولا 1.

قال شيجكي توموياما، رئيس شركة GAZOO Racing: “أود حقًا أن أشكر جميع المعجبين والشركات الداعمة وأعضاء الفريق الذين نافسوا بقلب واحد. من أجل الفوز بلقب لومان، إن السيارة السريعة وحدها لا تكفي للفوز، نحن بحاجة إلى سيارة وفريق قوي. أردنا تطوير انتصارنا في العام الماضي، وبذلنا جهودًا مستمرة لتحسين كل شيء. وهو ما كان واضحا في فوز هذا العام. لقد تأثرت حقًا بالاحتفال بمنصة التتويج عندما رأيت أعلام جازو للسباقات ترفرف عالية مع علمين لليابان، كما يسعدني جدًا إنشاء صفحة جديدة في تاريخ لومان ".

وأضاف قائلا: "بالنسبة إلى لومان في عام 2020، وبالنسبة لفئة سيارات الهايبرد من خريف 2020، سيستمر فريق جازو للسباقات في التطور والتدريب والبناء والاستناد على انجازاتنا من أجل غد أفضل. كما اننا نقدر كثيرا دعم المعجبين المستمر لنا"

قال هيساتاكي موراتا، رئيس الفريق: “أنا فخور بالأداء العام وروح الفريق التي أظهرناها طوال السباق. تهانينا لأبطال العالم الجدد بويمي وألونزو وناكاجيما، كما أهنئهم على فوزهم الثاني في لا مانز، الذي كان ختاما رائعا واستثنائيا لموسم خيالي لفريق جازو للسباقات، وسنستمر بالتطلع قدما نحو الحفاظ على ألقابنا في المواسم اللاحقة"