0404
0404
Days
:
2323
4343
Hours
:
5959
5959
Minutes
:
0000
0000
Seconds
×

Menu

كل ما تريد معرفته عن طرازات الهايبرد من تويوتا

18 أغسطس 2020

تميزت تويوتا بوصفها علامة رائدة في كل ما يتعلق بتطوير تقنيات الهايبرد للسيارات، كما تولت قيادة التغيير في طريقة تفكير الناس في سياراتهم وتأثيرها على كوكبنا. إذا كنت جديدا في عالم سيارات الهايبرد، وترغب في معرفة المزيد عن كيفية عملها، وماذا تعني حقا كلمة "هايبرد" وفيما إذا كانت السيارة المناسبة لك، إليك دليلنا المختصر حول هذه السيارات الفريدة.

ها هي سيارة الهايبرد؟

على الرغم من أن هناك العديد من سيارات الهايبرد، إلا أنها جميعا تشترك بحقيقة أساسية، وهي أنها تجمع في عملها محركين: محرك البنزين التقليدي والمحرك الكهربائي. يمكن لسيارات الهايبرد التبديل بين مصدري الطاقة هذين اعتمادا على نوع القيادة التي تمارسها. هذا بالإضافة إلى أن أفضل سيارات الهايبرد، ستقوم بهذا الأمر بسلاسة مذهلة، تجعلك بالكاد تلاحظ الفرق.

تعرف سيارات تويوتا الهايبرد باسم "الهايبرد الكهربائية-hybird-electric". حيث تعمل المحركات إما بشكل مستقل (بحيث يمكنك التبديل من محرك البنزين إلى المحرك الكهربائي حسب الرغبة) أو معا. تستخدم الطاقة الكهربائية للانطلاق من حالة التوقف، أي في الحالة التي يستخدم فيها محرك البنزين أكبر كمية من الوقود، وبالتالي تقلل من الانبعاثات الضارة واستهلاك الوقود. كما أن الجانب الكهربائي لسيارة الهايبرد أكثر عملية للقيادة والتنقل "داخل المدينة" حيث يكثر التوقف وتبدأ حركة المرور المزدحمة. والنتيجة هي عدم استهلاك وقود لما يصل إلى نسبة 50%في الرحلات الحضرية (أي حتى 31 ميلا في الساعة) وذلك وفقا لبيانات تجربة الهايبرد من تويوتا Toyota hybrid Experience.

كيف تشحن سيارات الهايبرد بطاريتها؟

تحتاج السيارات الكهربائية بشكل كامل، إلى توصيل وشحن بشكل منتظم، وهذا ما يشكل في الواقع، إحدى التحديات التي يحاول مصنعو السيارات الكهربائية معالجتها بشكل دائم. إلا أن سيارات الهايبرد تتمتع بميزة كبيرة تتفوق فيها على السيارات الكهربائية، حيث إنها تستخدم البطاريات ذاتية الشحن الرائدة، التي تقوم باستخدام المحرك والكبح المتكرر لإعادة شحنها. هذا يعني، كلما قمت بتطبيق الفرامل أو القابض، فإن المولد الموجود داخل السيارة سيستخدم فعل الكبح هذا لتوليد الكهرباء التي بدورها ستعيد شحن البطارية. لذلك لن تكون هناك حاجة للتوصيل لساعات طويلة

أفضل سيارات الهايبرد في الإمارات العربية المتحدة

لسنوات عديدة كانت تويوتا سباقة في اكتشاف إمكانيات الهايبرد، وفي الوقت الذي كان بقية مصنعو السيارات فيه لا يزالون في طور الاكتشاف، تفردت تويوتا بتطوير هذه التقنية المذهلة.

مما يعني ان سيارات تويوتا هايبرد يمكنها استخدام قدراتها الكهربائية ليس فقط لعملية التسريع والانطلاق، ولكنها قادرة في الواقع على تشغيل السيارة بشكل مستقل عن محرك البنزين، أي انه يمكنك استخدام الطاقة الكهربائية لأكثر من 50% من القيادة ضمن المدينة. فإذا كنت تقود سيارتك ضمن مدن تفرض رسوما على انبعاثات محركات البنزين والديزل، وتقدم إعفاءات للسيارات الكهربائية، ستلاحظ فرقا كبيرا في تكاليف التنقل اليومية، وخاصة أن أنظمة الشحن الذاتي تعني أنك لست مضطرا لتوصيل سيارتك لإعادة شحنها.

ما هي طرازات سيارات تويوتا هايبرد المعروضة؟

تحتل سيارة تويوتا كورولا هايبرد المرتبة الأولى، وهي واحدة من أكثر السيارات شعبية في العالم. تقدم سيارة الهايبرد من كورولا الكثير من إمكانيات الاستخدام المتعدد، كما انها مثالية كسيارة عائلية أو كسيارة تنقل يومية. في حين ستخبرك معلومات لوحة القيادة الواضحة والبسيطة عندما يكون نظام الهايبرد الخاص بك يشحن بشكل ذاتي، وذلك كي تعرف بالضبط مقدار الطاقة المتاحة لديك.

أما تويوتا راف4 RAV-4 فتعتبر واحدة من أكثر سيارات الكروس اوفر المتوفرة نجاحا، فهي تلبي كل ما تحتاجه، سواء كنت تبحث عن سيارات تنقل جيدة، أو عن خيار أكثر قوة لمغامرات نهاية الأسبوع الشيقة. يحتوي إصدار الهايبرد منها على جميع مزايا راف4 RAV-4 القياسية، مع الإضافة المذهلة لإعدادات البنزين والكهرباء، لتحقيق كفاءة أكبر في استهلاك الوقود وصداقة أكثر للبيئة.

تقدم تويوتا كامري هايبرد دليلا قاطعا على أن السيارة الرياضية يمكنها ان تكون صديقة للبيئة أيضا، مع تصميم كوبيه أنيق وأداء استثنائي، بالإضافة إلى إعداد هايبرد يزيد من روعتها وكفاءتها.

سواء كنت تبحث عن سيارة هايبرد مناسبة للعائلة ولتنقلاتك اليومية في آن معا، أو عن سيارة كروس أوفر لديها القدرة على التعامل مع مسارات أكثر صعوبة، أو حتى عن سيارة كوبيه رياضية، فإن تويوتا هايبرد من تويوتا الإمارات العربية المتحدة، هي الخيار المثالي الذي سيرضي كل توقعاتك، ويلبي كل احتياجاتك. ومع مجموعة رائعة من السيارات الجديدة والمستعملة، ومركز خدمة كامل، إضافة إلى خيارات تمويل متنوعة وإمكانية حجز تجربة قيادة لأي من طرازات سيارات تويوتا هايبرد، لن تكون سيارتك التالية تويوتا فحسب، بل يمكن أن تكون هايبرد أيضا.

ما الذي يمنعك من حجز تجربة القيادة اليوم؟