الفطيم تويوتا والهيئات الحكومية تصادران قطع غيار مقلّدة وغير آمنة تضاهي قيمتها أكثر من 26 مليون درهم

تلف نحو 50,000 قطعة غيار مقلّدة من خلال حملات تفتيشية تم تنفيذها في دبي والشارقة في الربع الثالث من العام الحالي

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 05 نوفمبر 2019: أكملت الفطيم تويوتا بالشراكة مع الهيئات الحكومية في دولة الإمارات، خمس حملات تفتيشية على موزعي قطع غيار السيارات المقلّدة في الربع الثالث من العام الجاري مع تركيز الحملات على إمارة دبي والشارقة، وبذلك ترتفع القيمة الإجمالية للمنتجات المقلّدة التي تم مصادرتها وإتلافها هذا العام إلى أكثر من 26 مليون درهم.

واشتملت غالبية القطع التي تم ضبطها ومصادرتها على منتجات مطلوبة بشكل متكرر مثل فلاتر زيت السيارات، التي تم مصادرة ما يزيد على 34,000 قطعة منها بقيمة بلغت 760,000 درهم تقريباً، وكذلك حوالي 6,000 قطعة من لبادات المكابح بقيمة تتجاوز 1.50 مليون درهم. إن لبادات المكابح المقلّدة التي يتم تصنيعها من الأعشاب الجافة أو مادة الإسبستوس (الحرير الصخري)، وغيرها من قطع الغيار المقلّدة رخيصة السعر، لا تعرّض فقط حياة السائق للخطر، ولكنها أيضاً تشكل خطراً على حياة مستخدمي الطريق الآخرين. يضاف إلى ذلك، يمكن أن تتلف فلاتر الزيت بصورة أسرع بسبب الجودة الرديئة للمواد المستخدمة في تصنيعها، الأمر الذي يؤدي إلى حدوث عطل كبير في المحرك أو توقفه عن العمل وبالتالي إجراء صيانة باهظة الثمن لإصلاح المحرك.

وإلى جانب تنفيذ حملات تفتيشية على قطع غيار السيارات المقلّدة والمساعدة على توفير طرق خالية من المركبات غير الآمنة، تواصل الفطيم تويوتا جهودها الحازمة في التصدي لموزعي قطع غيار السيارات المقلّدة من خلال تقديم دورات تدريبية لنحو 100 مسؤول حكومي في دولة الإمارات.

وقال سعود عباسي، مدير الإدارة العامة للفطيم تويوتا: "إن مهمتنا المتمثلة في ضمان سلامة العملاء تشكل أهمية كبرى بالنسبة لنا، ونؤكد التزامنا الثابت بحماية العملاء والمحافظة على أمنهم وسلامتهم من التهديد الذي تشكله قطع الغيار المقلّدة على حياتهم."

وأضاف عباسي: "نتحمل أيضاً مسؤولية التــأكد وضمان أن يتمكن الأفراد من تمييزقطع غيار تويوتا الأصلية عن غيرها من القطع المقلّدة، وسنواصل توفير التدريب اللازم للمفتشين الحكوميين للمساهمة في مكافحة تداول هذه القطع واستخدامها. إن النجاح الكبير الذي حققته الحملات التفتيشية لم يكن ممكناُ لولا المساعدة التي قدمتها لنا الهيئات الحكومية، ودائرة التنمية الاقتصادية وأجهزة الشرطة المحلية. نود أن نتقدم لهم جميعاً بجزيل الشكر والتقدير لجهودهم الدؤوبة في جعل هذه الحملات ناجحة للغاية."

وتؤثر قطع الغيار المقلّدة على العمر الافتراضي للسيارة، وموثوقية وقيمة المركبة، كما تنعكس سلباً على رفاهية العملاء، إضافة إلى تعريض مستخدمي الطريق لمخاطر كبيرة نتيجة احتمال حدوث أعطال شديدة الخطورة.

تتوفر قطع غيار تويوتا الأصلية لدى الفطيم تويوتا وشبكة موزعيها المعتمدين المرموقين. يشار إلى أن جميع قطع غيار تويوتا الأصلية مصنّعة بحيث تلبي أعلى المعايير، بما يعزز من مزايا الجودة والموثوقية والمتانة التي تشتهر بها علامة تويوتا.