0404
0404
Days
:
2323
4343
Hours
:
5959
5959
Minutes
:
0000
0000
Seconds
×

Menu


حلول أعمال تساعدك على بناء وصيانة أسطولك

الفطيم تويوتا هي اسم الثقة في الإمارات العربية المتحدة لمبيعات الأساطيل والشركات. بنهجنا المرتكز على أربعة نقاط رئيسية، سنمنحك تجربة فريدة في خدمة العملاء


المنتجات على مدى الخمسين عاما المنصرمة، أثبتت سيارات تويوتا الاستثنائية جدارتها وموثوقيتها في سوق الإمارات العربية المتحدة، فأصبحت تشكيلة السيارات اليابانية في الشركة الخيار الأمثل للاستخدام في الشركات وكافة الأعمال. كن مطمئنا دائما، فبرغم الظروف المناخية القاسية في المنطقة، يساعدك الاهتمام الاستثنائي بسياراتك على الحفاظ على أسطول شركتك وجاهزيتيه وموثوقية أدائه.
الخدمات نضع في خدمتك مرافق ممتازة لخدمات ما بعد البيع، تجدها في كافة مراكزنا، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من خدمات الدعم ما يعني أننا مجهزون جيداً لتلبية طلبات جميع عملاء قطاع الشركات. إنّ هذا النهج المدروس يسهل عليك اختيار السيارات التي تحتاجها أعمالك وتتوافق مع أفضل معايير الكفاءة.
الموظفين بغض النظر عن صالة عرض الفطيم تويوتا التي تختارها، فإنك ستجد فريقاً كاملاً من موظفينا المتخصصين بتجهيز الأساطيل ومتطلبات الشركات، يمتلكون سنوات من الخبرة في بناء أكبر أساطيل السيارات في الدولة ومساعدة الشركات الصغيرة على النمو. يدرك موظفونا تماماً مختلف متطلبات السفر والتنقل والتمويل لهذه الشركات، ما يتيح لهم مساعدتك في العثور على الخيارات الأفضل لأعمالك.
القيم نحرص على أن تتناسب منتجاتنا مع أعمالك وأنشطتك التجارية، وأن تقدّم القيمة الأفضل لها. إنّ الدعم الكامل للأساطيل هو محور رئيسي تركّز عليه الفطيم تويوتا، ونحن ملتزمون بالتأكد من حصول كل عملاء الأعمال على المركبات المناسبة، وبتكلفة إجمالية للملكية ترضيهم.

القيمة المتبقية القيمة المتبقية هي السعر الذي يمكن أن تبيع به أسطول السيارات عندما ترغبون بذلك، ويشكل الفرق بين هذا المبلغ وسعر الشراء الأولي الإسهام الأكبر في التكلفة الإجمالية للملكية. فبعض السيارات لها قيمة متبقية أعلى من غيرها لأنها عادة ما تكون مرغوبة أكثر. كما أن سمعة الشركة المصنعة والجودة والموثوقية وفترة الضمان المتبقية أيضًا تؤثر على القيمة المتبقية والحصول على سعر بيع أفضل.​
الإطارات والقيادة السلسة تمثل تكلفة استبدال الإطارات أحد العوامل المؤثرة أيضًا وتختلف التكلفة تبعًا لنوع الإطارات اللازمة، لذلك يجب التفكير في جميع الموديلات في الأسطول بخصوص هذا الأمر. تتأثر حالة الإطارات بكيفية قيادة السيارة، لذلك قد يكون من المفيد أن نفكر في تدريب السائقين على تحقيق أقصى قدر من عمر الإطارات لسيارات الأسطول. فالقيادة على نحو سلس لا تقلل من تآكل الاطارات فحسب بل تساهم أيضًا في ترشيد استهلاك الوقود، وتضع ضغطًا أقل على المكابح. كما تشير الدلائل إلى أن تدريب السائقين يمكن أن يقدم فائدة كبيرة من خلال تقليل التكلفة الإجمالية للملكية وعدد الحوادث.
استهلاك الوقود كلما انخفضت كمية الوقود الذي تستهلكه السيارة انخفضت التكلفة الإجمالية للمكية، فالتغييرات الصغيرة يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا، حيث تستهلك السيارة التي تسير 35,000 كيلومتر في السنة بمعدل 10 لتر/ 100 كلم نحو 3,500 لتر من الوقود، فيما تستهلك السيارة التي تسير نفس المسافة بمعدل 9 لتر/ 100 كلم نحو 3,150 لتر من الوقود، وبحساب تكلفة الوقود المرتفعة اليوم فإن ذلك يعني فرقًا في التوفير يبلغ 600 درهم سنويًا. وإذا كان الأسطول يضم 100 سيارة على سبيل المثال فإن المبلغ سيرتفع خلال ثلاث سنوات ليصل إلى أكثر من 180,000 درهم. وبهذا يكون استهلاك الوقود رابع العوامل المؤثرة في التكلفة الإجمالية للملكية.
​تكلفة التمويل قد يكون معدل تناقص القيمة أكثر أهمية من تكلفة أسطول السيارات ولكنه من المهم أيضًا التفكير في السعر الأولي، لأن هذا ما يحدد تكلفة التمويل أو تكلفة عدم وجود رأس المال اللازم للأعمال الأخرى. ولذلك فإن الأسعار الأقل تعني تكلفة تمويل أقل، وهذا ما يعد خامس العوامل المؤثرة في حساب التكلفة الإجمالية للملكية.​
التأمين تتغير تكاليف التأمين وفقًا لمزود الخدمة الذي يتم اختياره، ويجب حساب تكلفة إجراء الإصلاحات بما في ذلك قطع الغيار وأجور العمالة. عند حساب تكاليف اليد العاملة، ينبغي التفكير في عدد الساعات اللازمة لإجراء الإصلاحات بما في ذلك توافر قطع الغيار والأوقات المناسبة بالنسبة لورشات العمل.
تكلفة الإدارة تعد تكلفة الإدارة من أهم وأصعب العوامل التي يمكن حسابها. يجب عليكم التحقق فيما ما إذا كان مورد الأسطول محترفًا ويسهل التعامل معه. هل تساهم السيارات التي يزودكم بها في إنجاز أعمالكم بسلاسة؟ هل يتم حل الكثير من القضايا مع المورد؟ فالوقت الذي تمضونه في إدارة الأسطول يعد تكلفة إضافية لأعمالكم.​
تكاليف الخدمة والصيانة والإصلاح التكلفة الرئيسية التالية هي الخدمة. هذا يشمل كل التكاليف الثابتة المصروفة على خدمة السيارة، إضافة لسعر قطع الغيار والوقت الذي تتوقف فيه سيارتك، مجموع هذه التكاليف تشكل تكلفة الخدمة الإجمالية. أضف إلى ذلك تكاليف الصيانة الأخرى كاستبدال المصابيح أو ألواح الفرامل (BEAKS PADS) أو ماسحات الزجاج الأمامية. تؤثر صلابة أسطولك على تكاليف الصيانة فباختيارك الطرازات المتينة ستقلل بذلك الكلفة والعمل. وهذا يشمل تكاليف اليد العاملة وقطع الغيار وإزعاج العمالة بذلك. حتى عندما يغطي الضمان تكاليف الإصلاح، فسيارتك متوقفة عن العمل في هذا الوقت. وكنتيجة لذلك فالسيارات الأكثر صلابة هي الأكثر فعالية من حيث التكلفة، أي ذات تكلف أقل. أما بالنسبة للسيارات التي تحتاج للصيانة، فتلك التي تتمتع بضمان أطول وأشمل ستنخفض كلفتها الإجمالية بشكل أكبر. يشكل إجمالي الخدمات المجدولة والصيانة غير المتوقعة والصيانة ضمن فترة الملكية ثاني أكبر عامل من العوامل المكونة للتكلفة الإجمالية للملكية. كل ما تم ذكره يوضح لك بالتفصيل تكلفة الملكية الإجمالية لأسطولك. يمكنك المقارنة التكلفة الإجمالية لملكية مركبات مختلفة لتكوين صورة أوضح عن الوضع المالي في شركتك. وبذلك ستجد أن المركبات الأرخص لا تعني تكلفة إجمالية أقل.