​​​"فريق تويوتا جازو للسباقات" يكشف عن برنامج فعالياته في رياضة السيارات للعام 2016

أجندة حافلة بالمشاركات تسلط الضوء على التزام شركة تويوتا الراسخ بالاستفادة من رياضة السيارات لتطوير أفضل مركبات للطرقات العادية على الإطلاق

الإثنين - 22/02/2016

كشف "فريق تويوتا جازو للسباقات" (GAZOO Racing)، الذراع المسؤول عن أنشطة رياضة السيارات تحت إدارة شركة تويوتا، مؤخراً، عن برنامج فعالياته ومشاركاته خلال العام 2016.

وستشارك شركة تويوتا تحت اسم "فريق تويوتا جازو للسباقات"، في كلٍ من "بطولة العالم للتحمل" (WEC) التي ينظمها "الاتحاد الدولي للسيارات" (FIA)، و"سباق نوربورغرينغ للتحمل 24 ساعة"، و"بطولة رالي اليابان". كما ستشهد "بطولة العالم للتحمل 2016" الظهور الأول لمركبة تويوتا TS050 الـ "هايبرِد"، والتي يهدف الفريق من خلالها إلى استعادة لقب هذه السلسلة وتحقيق أول فوز له في "سباق لو مان 24 ساعة" الذي سيقام في شهر يونيو القادم.

وتعتمد مركبة تويوتا TS050 الـ "هايبرِد" على نظام "هايبرِد" جديد تم تطويره في مركز هيغاشي - فوجي الفني التابع لشركة تويوتا في اليابان. وستحتفل الشركة في نسخة العام 2016 من "سباق نوربورغرينغ للتحمل 24 ساعة" بمشاركتها العاشرة في هذا السباق، وذلك عن طريق إدخال ثلاث مركبات للمنافسة، وهي: مركبة تويوتا "C-HR" للسباق، ومركبتي لكزس "RC F" و"RC".

وقال السيد تاكايوكي يوشيتسوغو، الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "تمثل فعاليات رياضة السيارات وسيلة ذات أهمية بالغة في تحويل متعة القيادة إلى واقعٍ ملموس، كما أنها تحتل مكانة بارزة في صميم جهود شركة تويوتا الدؤوبة لاستقطاب المزيد من المعجبين والمهتمين بالسيارات. ومن خلال المشاركة في هذه الفعاليات تحت مظلة ’فريق تويوتا جازو للسباقات‘، يُمْكِن لشركة تويوتا أن تركز على تطوير كوادرها وتحسين منتجاتها، الأمر الذي يساهم في تطوير مركبات أفضل وأكثر تقدماً".

وأضاف يوشيتسوغو: "نحرص على تسخير المعرفة التي اكتسبناها من مركباتنا الـ ’هايبرِد‘ للسباق في تحسين مركبات تويوتا الـ ’هايبرِد‘ المخصصة للاستخدام على الطرقات العادية. ويُعَد الاقتصاد في استهلاك الوقود من أهم العناصر التي يتم التركيز عليها في ’بطولة العالم للتحمل‘، ومن المنتظر أن تشهد التقنيات المرتبطة بالطرقات المزيد من التطور لتنتقل من حلبات السباق إلى الطرقات العادية".

وثمَّن يوشيتسوغو الدعم الذي تلقاه شركة تويوتا من عملائها الذين يقفون دائماً وراء مبادراتها وجهودها في عالم رياضة السيارات على مدار السنوات.

وستستمر تويوتا في الولايات المتحدة في المنافسة في سباقات "ناسكار"، بينما ستقدم في أمريكا الجنوبية الدعم لجهود فريق "وحدة أوتو بودي المحدودة التابعة لتويوتا" (Toyota Auto Body Co., Ltd.) الذي يعتزم المشاركة في "رالي داكار" مطلع العام 2017.

أما في اليابان، فستشارك تويوتا في سلسلة سباقات "سوبر جي تي" و"سوبر فورمولا"، وكلاهما يتصدران قائمة فعاليات رياضة السيارات في اليابان. كما ستدخل تويوتا منافسات سلسلة "سوبر تايكيو" (Super Taikyu) بمركبة تويوتا 86 كوبيه.

وستعود شركة تويوتا في العام 2017 لتشارك في "بطولة العالم للراليات" (WRC) التي ينظمها "الاتحاد الدولي للسيارات" (FIA). وتُجرى الاستعدادات للبطولة على قدمٍ وساق مع تطوير مركبة راليات جديدة استناداً إلى مركبة تويوتا "يارس" هاتشباك المدمجة ووفقاً للأطر التنظيمية لمنافسات "الاتحاد الدولي للسيارات" للعام 2017.

وكجزءٍ من مبادراتها لتمهيد الطريق أمام الجيل الصاعد من السائقين الذين يأملون في المنافسة في السباقات الدولية رفيعة المستوى، سوف تستمر شركة تويوتا في تنظيم "برنامج تحدي فريق تويوتا جازو لسباقات الرالي"، و"برنامج تويوتا للسائقين الشباب للسباقات" (TDP).

كما ستسعى شركة تويوتا جاهدةً لرفع درجة الوعي بثقافة السيارات، لتفسح المجال أمام جيلٍ جديدٍ من محبي السيارات، وذلك من خلال مجموعةٍ من فعاليات رياضة السيارات التفاعلية شبه الرسمية، والتي تستهدف مشاركة العملاء العاديين، على غرار سباق "86/بي آر زي" (86/BRZ) من "فريق تويوتا جازو للسباقات"، وسباق "نتز كاب فيتز" (Netz Cup Vitz) من "فريق تويوتا جازو للسباقات"، بالإضافة إلى تحدي الرالي من "فريق تويوتا جازو للسباقات".

ومن خلال الاستفادة من المنصات الرقمية ومواقع التواصل الاجتماعي، سوف تستمر شركة تويوتا في نشر المعلومات المتعلقة بالسباقات والراليات والفعاليات. كما ستنشر تحديثات عن تشكيلتها من تجهيزات وباقات تعديلات المركبات ذات الأداء العالي، مثل إعدادات "جي آر أم أن" (GRMN) و"جي" (G)، والتي تم تطويرها وتعديلها استناداً إلى خبرة شركة تويوتا العريقة في مجال السباقات والراليات.

كما تم الكشف عن شعارٍ جديدٍ لفعاليات "فريق تويوتا جازو للسباقات"، إلى جانب نظام ألوان موحد سيتم استخدامه في جميع المركبات المشاركة في كلٍ من "بطولة العالم للراليات"، و"بطولة العالم للتحمل"، و"سباق نوربورغرينغ للتحمل 24 ساعة"، و"بطولة رالي اليابان".