الفطيم للسيارات الراعي البلاتيني لأسبوع المرور العربي 2016​

الاثنين - 18/04/2015

أعلنت الفطيم للسيارات، الموزع الحصري لسيارات تويوتا، لكزس، هينو، ومعدات مناولة المواد من علامة تويوتا بدولة الإمارات العربية المتحدة، عن رعايتها البلاتينية لأسبوع المرور العربي 2016 الذي يقام خلال الفترة من 17 وحتى 21 أبريل في دلما مول في أبوظبي.

وتقام الفعالية تحت عنوان "سلامتك تهمنا"، وتنظمها جمعية ساعد، الرائدة على مستوى المنطقة للحد من الحوادث المرورية والتي توفر تقنيات متطورة وخدمات مبتكرة لإدارة حوادث الطرق والمرور، بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة أبوظبي.

وتهدف المبادرة إلى تسليط الضوء على قضايا السلامة المرورية وزيادة مستوى الوعي العام بأهمية قوانين السير والمرور والالتزام بها على الطرقات، وما ينتج عن ذلك من طرقات أكثر أمناً وسائقين أكثر وعياً ومهارة.

وقال يوسف علي الرئيسي، مدير عام العلاقات الحكومية، الصحة والأمن والسلامة والبيئة في الفطيم للسيارات: "تربط الفطيم للسيارات علاقة شراكة طويلة الأمد مع جمعية ساعد وشرطة أبوظبي، وقد تعاونّا عن كثب على مدى سنوات عديدة لزيادة الوعي بضرورة التقيد بإجراءات السلامة على الطرق".

وأضاف: "نهدف إلى تقليل حوادث الطرق بصورة ملحوظة وذلك من خلال توعية وتثقيف السائقين بإجراءات السلامة الخاصة بهم وكذلك بغيرهم من السائقين الآخرين والتي يجب الالتزام بها دائماً على الطرق. وباعتبارها عضواً فاعلاً في المجتمع، تلتزم الفطيم للسيارات بالتعاون مع كافة الجهات المختصة للحد من حوادث الطرق عبر طرح مبادرات مبتكرة وتفاعلية".

وكانت الفطيم للسيارات قد قامت وبالتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات ووزارة الداخلية بتوزيع 20 ألف كتيب توعوي بعنوان " سلامة الطرق تبدأ من هنا" يتضمن أبرز إرشادات وقواعد السلامة المرورية، ضمن خطة تعاون استراتيجية لتنفيذ برامج وفعاليات مشتركة لتوعية السائقين ومستخدمي الطريق بقواعد السلامة المرورية.

وتشمل فعالية أسبوع المرور العربي محاضرات تثقيفية حول السلامة المروية تقدمها شرطة أبوظبي ، إضافة إلى العديد من فقرات المرح والتسلية بما في ذلك سحب عشوائي للفوز بجوائز قيمة، مسابقات، أنشطة خاصة بالأطفال، وكذلك فقرات فنية وعروض مسرحية تتناول موضوع السلامة على الطرق.