الخميس - 11/06/2015
الفطيم للسيارات تضيف إصدارين خاصين من لاند كروزر الى قائمة سيارات الخاصة بالذكرى الـ 60 لانطلاق الشركة


في أعقاب النجاح الكبير الذي حققه الإصدار المحدود من مركبات تويوتا احتفالاً بالذكرى الـ 60 لانطلاق الفطيم للسيارات، إضافة إلى النجاح اللافت بعد طرح طراز إف جيه إكستريم في العام 2014، أعلنت الشركة، الموزع الحصري لسيارات تويوتا بدولة الإمارات العربية المتحدة، عن طرح تويوتا لاند كرورز بمحرك سعة 4.6 لتر ب 8 إسطوانات على شكل حرف V، ولاند كروزر إكستريم الجديدة كلياً بمحرك سعة 5.7 لتر ب 8 إسطوانات على شكل حرف V، حيث ستقتصر عملية الإنتاج على 60 سيارة فقط لكل طراز بهذه المناسبة المميزة.

وعلق جون ويليامز، رئيس تنفيذي الفطيم للسيارات، على الإضافة الجديدة لقائمة سيارات الاصدار المحدود الخاصة بالذكرى الـ 60 لتأسيس الشركة قائلاً: "شهدنا استجابة رائعة من العملاء بعد طرح الإصدار المحدود من مركبات تويوتا التي تحمل شعار الذكرى الـ 60 لانطلاق الفطيم للسياراتوالتي ضمت ثمانية طرازات مختلفة بما في ذلك سيارة لاند كروزر بمحرك سعة 4.0 لتر. واليوم نقدم طرازين جديدين يوفران مزيداً من القيمة المضافة للعملاء. و يعد الإصدار المحدود من لاند كروزر إكستريم والذي يقتصر على 60 سيارة فقط، تتويجاً لقائمتنا من السيارات التي طرحناها احتفاءً بهذه الذكرى".

وتضم سيارة لاند كروزر بمحرك سعة 4.6 لتر مجموعة إضافات جديدة خاصة بإصدار الذكرى الـ 60، بما في ذلك جناح المصد الأمامي مع مصابيح نهارية، وجناح على السقف مطعّم بمعدن الكروم، وقضبان سقف من معدن الكروم، وجناح المصد الخلفي مع زينة مزدوجة من الكروم، ونظام ملاحة بشاشة قياس 9 بوصة مع مشغل CD و DVD ومنفذ AUX و USBوبلوتوث، ونظام ترفيه للمقاعد الخلفية، إلى جانب كاميرا للرؤية الخلفية، ووجهاز كشف النقطة العمياء بما يعزز مزايا السلامة والراحة التي تشتمل عليها هذه السيارة الاستثنائية.
وتستحوذ لاند كروزر إكستريم 5.7 لتر على مكانة بارزة ومتفردة، حيث تم تصميمها لتوفر مستوى أداء فائق على الطرقات الوعرة، بالاضافة الى التميز من خلال مزايا اضافية مطلية كلها باللون الاسود، كشريط حماية نافر على الجوانب، وتصميم جديد خاص على الباب الخلفي، وقضبان في السقف، وعجلات ألمنيوم قياس 20 بوصة . بالإضافة إلى رفرف للعجلات، ومصابيح خلفية لون رمادي نوع "ليد"، ونظام تعليق FOX ، وفتحة انسيابية الشكل على غطاء المحرك على سبيل المثال لا الحصر.
وكانت الفطيم للسيارات قد طرحت العام الماضي إف جيه كروزر إكستريم، والتي تجسد فعلياً مفهوم "واكو دوكي" وهو المصطلح الياباني الذي يعبّر عن الحماسة والإثارة، بما عزز متعة القيادة التي توفرها هذه السيارة الفريدة.
ويشير شعار إكستريم إلى تجربة القيادة الاستثنائية التي توفرها هذه السيارة على الطرق الوعرة والطرق الصحراوية، حيث يرمز هذا الشعار إلى الأداء الأسطوري لكل من إف جيه كروزر ولاند كروزر.

وقد بدأت الفطيم للسيارات التي تأسست في العام 1955، عملياتها بوصول 28 سيارة لاند كروزر وتويوبيت إلى ضفاف خور دبي، وبرزت اليوم كشركة رائدة بامتياز في قطاع السيارات بدولة الإمارات، ترتكز على مبادئ أساسية تتمثل في التفاعل مع عملائها واعتماد نهج الشفافية والنزاهة معهم ومع فريق عمل يتكون من نحو 3,000 موظف.
وعلى مدى ستة عقود من الزمن رسخت الفطيم للسيارات مكانتها باعتبارها محرك فاعل للنمو الاقتصادي في الدولة، نظراً لدور الشركة الهام باعتبارها جهة توظيف على نطاق واسع ومزودة لحلول التنقل للأفراد، والشركات الخاصة، والهيئات الحكومية والبلدية على حد سواء.