فريق تويوتا الإمارات للدريفت يحقق المركز الاول في ببطولة الإمارات للدريفت من حيث النقاط للعام الثاني على التوالي



بطل الدريفت الإماراتي أحمد العامري يحافظ على لقبه لموسم 2014/ 2015 مع بقاء جولة واحدة.

فاز فريق تويوتا الإمارات للدريفت الفطيم للسيارات بقيادة حامل اللقب أحمد العامري، ببطولة الإمارات للدريفت للعام الثاني على التوالي، حيث قدم الفريق أداءً رائعاً بامتياز في الجولة الثالثة من البطولة التي أقيمت في العاصمة العُمانية مسقط. وقد احتل فريق تويوتا الإمارات للدريفت المركز الأول من حيث عدد النقاط محرزاً بذلك لقب البطولة مع بقاء جولة واحدة من المقرر إقامتها في حلبة مرسى ياس يوم 28 مارس المقبل.

في أعقاب هذا الإنجاز الهام قال أحمد العامري: "أظهر فريق تويوتا الإمارات للدريفت التزاماً لا مثيل له تجاه رياضة الدريفت، وأمضى الفريق ساعات طويلة في التدريب وتطوير مهاراته وصقلها. وقد تمكنّا من احراز لقب البطولة للعام الثاني على التوالي من حيث النقاط بفضل سيارة تويوتا 86 والدعم الكبير الذي قدمته لنا الفطيم للسيارات".
وأضاف: "شكل خوض المنافسة في عُمان تجربة مميزة، ويسعدنا أن نرى شعبية هذه الرياضة تتوسع وتمتد إلى خارج حدود دولة الإمارات، ونأمل أن يكون هذا الأمر إيذاناً بإقامة المزيد من البطولات الإقليمية في المواسم المقبلة".

وقال جون ويليامز المدير الاداري للفطيم للسيارات: "نفخر بالنتائج المذهلة التي حققها فريق تويوتا الإمارات للدريفت في هذا العام، وإحرازه لقب البطولة في وقت قياسي مع بقاء جولة واحدة والذي يعد إنجازاً رائعاً على نحو استثنائي. وتعبّر رياضة الدريفت عن جوهر مفهوم "واكو- دوكي" المصطلح الياباني الذي يجسد الحماسة والإثارة، كما تعد هذه الرياضة ركيزة أساسية لمشاركة الفطيم للسيارات في المشهد الرياضي على المستوى المحلي ودعمها الفاعل لهذا القطاع".

وأصبح أحمد العامري والذي يقود فريق تويوتا الإمارات للدريفت، أول سائق يفوز بلقب بطولة الإمارات للدريفت مرتين على التوالي، وأول سائق يفوز بلقب البطولة ثلاث مرات، حيث أحرز بطولة موسم 2011/ 2012، 2013/ 2014، 2014/ 2015. ويعتبر فريق تويوتا الامارات للدريفت فريق الـ دريفت الأول الذي يحظى بدعم رسمي من موزع السيارات المحلي الفطيم للسيارات الموزع الحصري لسيارات تويوتا بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وجرى تجهيز سيارة الدريفت تويوتا 86 المعدّلة بصورة فائقة، بقطع تم تصمميها وتعديلها خصيصاً، لزيادة الديناميكا الهوائية في السيارة، مع تمكين السائق من تحقيق أعلى درجات التحكم أثناء قيادة الدريفت. وتمكّن فريق تويوتا الإمارات للدريف، بدعم من تويوتا وبقيادة أحمد العامري من الوصول لمنصة التتويج مرتين في جولتين متتاليتين، محافظا على أعلى مجموع من النقاط والصدارة في البطولة.

ويعتبر فريق تويوتا الإمارات للدريفت واحداً من مشروعين اثنين في رياضة السيارات يحظيان بدعم من الفطيم للسيارات حالياً، حيث يشكل هذا الأمر دليلاً واضحاً على المشاركة البارزة للشركة في رياضة السيارات بالإمارات، ويتمثل المشروع الثاني في دعم الشركة بطولة كأس تويوتا TRD 86، أول بطولة يتم إقامتها في دولة الإمارات تقتصر على سيارات من مصنّع واحد، والتي انطلقت عام 2014 وذلك في أعقاب طرح علامة تويوتا لتطوير سيارات السباق TRD في الدولة.