الأحد - 29/03/2015

أحمد العامري يفوز بلقب بطل الدريفت الإماراتي للمرة الثالثة


تتويج فريق الفطيم للسيارات تويوتا الإمارات للدريفت ببطولة الموسم باحتلاله المركز الأول بجدارة

احتفل أحمد العامري البطل الحالي لفريق الفطيم للسيارات تويوتا الإمارات للدريفت، بتتويجه بلقب بطل الدريفت الإماراتي للمرة الثالثة، وذلك بإحرازه المركز الأول في الجولة النهائية من بطولة الإمارات للدريفت موسم 2014/ 2015، والتي أقيمت في حلبة مرسى ياس يوم 28 مارس 2015، حيث واصل تقديم أداء استثنائي بامتياز طوال الموسم الذي حصد فيه انتصاراً تلو الآخر. وبلغ المجموع الكلي للنقاط التي سجلها العامري بعد أربع جولات 126 نقطة متقدماً على منافسه الأقرب بفارق 36 نقطة.
وقال أحمد العامري معبراً عن سروره بالفوز في الجولة الأخيرة: "لم تكن المنافسة سهلة على الإطلاق، وشكل خوض السباق إلى جانب سائقين متحمسين وعلى درجة رفيعة من المهارة، واحداً من أكبر التحديات التي واجهتنا طوال هذا الموسم. وقد تمكّنا من إحراز لقب البطولة مجدداً بفضل الدعم الكبير الذي قدمته لنا الفطيم للسيارات، والسيارة الرائعة تويوتا 86. ووضعنا نصب أعيننا البقاء في صدارة رياضة الدريفت منذ انطلاق الموسم، الأمر الذي أتاح لنا إحراز اللقب في نهاية الجولة الثالثة، ومواصلة تقديم أرفع مستويات الأداء لتحقيق المركز الأول في الجولة الرابعة والأخيرة".


وقال جون ويليامز، المدير الإداري للفطيم للسيارات: "شكل دعم فريق تويوتا الإمارات للدريفت بقيادة أحمد العامري في هذا الموسم، إنجازاً فريداً فيما يتعلق بمشاركتنا في المشهد الرياضي بالإمارات، والتعاون مع سائق بطل يجسد مفهوم تويوتا "واكو- دوكي" المصطلح الياباني الذي يعبر عن الحماسة والإثارة".
وأضاف: "تمتلك الفطيم للسيارات تاريخاً حافلاً ومسيرة مميزة بالعطاء والإلتزام تجاه دولة الإمارات، الأمر الذي رسّخ مكانتنا باعتبارنا جزءاً أساسياً من نسيج المجتمع الإماراتي. وفي وقت سابق من هذا الشهر، أطلقنا الاحتفالات باليوبيل الماسي للشركة والتي ستتواصل حتى نهاية العام الجاي، ويعد تتويج العامري بلقب بطل الدريفت الإماراتي، سبباً آخراً بالنسبة لنا للاحتفال بهذا الموسم المدهش الذي شهدنا فيها احتفاظ أحمد باللقب لعام آخر".

وتربع فريق تويوتا الإمارات للدريفت على قمة ترتيب فرق الصدارة، برصيد 126 نقطة، وذلك بفضل الأداء المتميز للعامري. وأصبح العامري أول سائق يفوز بلقب بطولة الإمارات للدريفت مرتين على التوالي، وأول سائق يفوز بلقب البطولة ثلاث مرات، حيث أحرز بطولة موسم 2011/ 2012، 2013/ 2014، 2014/ 2015. ويعتبر فريق تويوتا الامارات للدريفت فريق الـ دريفت الأكثر كفاءة وخبرة في دولة الإمارات، والفريق الأول الذي يحظى بدعم رسمي من موزع السيارات المحلي الفطيم للسيارات الموزع الحصري لسيارات تويوتا بدولة الإمارات العربية المتحدة.
ويعتبر فريق تويوتا الإمارات للدريفت واحداً من مشروعين في رياضة السيارات يحظيان بدعم من الفطيم للسيارات حالياً، حيث يشكل هذا الأمر دليلاً واضحاً على المشاركة المتزايدة للشركة في رياضة السيارات بالإمارات، ويتمثل المشروع الثاني في دعم الشركة بطولة كأس تويوتا TRD 86، أول بطولة يتم إقامتها في دولة الإمارات تقتصر على سيارات من مصنّع واحد، والتي انطلقت في شهر ديسمبر من العام الجاري، وذلك في أعقاب طرح علامة تويوتا لتطوير سيارات السباق TRD في الدولة.